اخبارنا

jornalNtuArbآخر تحديث : الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 11:20 صباحًا
اخبارنا

الجامعة التقنية الشمالية توقع اتفاقية مع جامعة ميونخ التقنية الألمانية لتبادل الخبرات العلمية وإقامة المؤتمرات والندوات العلمية المشتركة وقع رئيس الجامعة التقنية الشمالية الأستاذ الدكتور موفق يحيى حمدون إتفاقية تعاون مع  جامعة ميونخ التقنية الألمانية، وقد وقعها عن الجانب الألماني الأستاذ الدكتور جوهان بلانك ، وتضمنت الاتفاقية بنوداً تتضمن تبادل الخبرات العلمية وتبادل الزيارات بين الباحثين والإشراف المشترك على البحوث العلمية وإقامة المؤتمرات والندوات العلمية المشتركة وصرَّح الدكتور موفق حمدون قائلاً : إن هذه الاتفاقية هي الأولى التي تعقدها الجامعة التقنية الشمالية مع جامعة أوربية ونأمل أن تكون فاتحة لمزيد من الاتفاقيات مع جامعات أوربية بما يسهم في تعزيز وتطوير المسيرة العلمية للجامعة . وتوقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الجامعة التي تهدف إلى تعزيز قدراتها البحثية وتوفير بيئة بحثية فعالة للتدريسيين وللطلبة تشجعهم وتساعدهم على تحقيق قدراتهم.. مشيرا إلى أنَّ هذه الاتفاقية تؤكد التزام الجامعة بتطوير الشراكات مع المؤسسات العالمية وتعزيز قطاع التعليم والبحث العلمي في بلدنا . من جهته أشاد البرفسور جوهان بلانك بالاتفاقية وأضاف :إن هذه الاتفاقية تؤكد عمق العلاقات الثنائية بين العراق وألمانيا في المجالات كافة بما فيها المجال العلمي.. لافتا ًإلى رغبة الجانب الألماني في تعزيز العلاقات العلمية مع الجامعات العراقية لما في ذلك من نفع يعود إلى الجانبين.

الجامع التقنية الشمالية تنظم ندوة عن  مشكلة الادمان على المخدرات والانتحار والتحرش وآثارها السلبية في المجتمع العراقي

نظم المعهد التقني الحويجة / وحدة التأهيل والتوظيف ندوة علمية عن(مشكلة الإدمان على المخدرات والانتحار والتحرش واثارها السلبية في المجتمع العراقي (وهدفت الندوة الى زيادة الوعي الثقافي في الوسط الجامعي والتعريف بمخاطر المخدرات ومدى تأثيرها على الصحة والبيئة والتأكيد على تكليف المؤسسات التعليمية بالحث على مكافحة المخدرات ووضع رقابة على الطلبة والتأكيد على كيفية المحافظة على سلامة البيئة وحمايتها من التلوث والمخدرات وتوفير بيئة صحية سليمة بالتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة لمراجعة وتطوير برنامج مكافحة المخدرات ومتابعة التطورات والمستجدات في هذا المجال والحث على ادخال موضوع المخدرات ضمن المناهج الدراسية لأهميته في الحفاظ على صحة وسلامة الطلبة وحث وسائل الإعلام من الحد من ظواهر الانحلال الاجتماعي، كما تضمن منهاج الندوة شرح عن انواع المخدرات وتاثيرها على حياة الانسان وبالتحديد طلبة الجامعات وكيفية منع تداولها، وتطرقت الندوة الى التحرش الجنسي والآثار السلبية التي يلحقها في المجتمعات، فضلا عن الأقدام على الانتحار بعد تعاطي المخدرات، والتأكيد على دور القانون والتشريعات في التصدي للترويج لهذه الآفات المجتمعية.

وفي ختام الندوة تم تكريم القائمين على تنظيم الندوة من قبل المفوضية العليا لحقوق الإنسان بشهادة تقديرية لدعمهم في اقامة هذه الندوة التوعوية والمهمة.

باحث في الجامعة التقنية يحصل على براءة اختراع

باحث في الجامعة التقنية الشمالية يحصل على براءة اختراع لتمكنه من وضع تصميم جديد لمحطات الطاقة

حصل ا.د. عمر خليل أحمد التدريسي في الكلية التقنية كركوك على براءة اختراع من الجهاز المركزي للتقييم والسيطرة النوعية عن تصميم جديد لمحطات القدرة المعتمدة على مصادر الطاقة المتجددة و المسماة بالمدخنة الشمسية الهجينة والتي تعتمد على دمج تكنولوجيا المدخنة الشمسية solar chimney مع الخلايا الشمسية للوصول إلى أعلى كفاءة متاحة لهذا النوع من المحطات ويأتي هذا الإنجاز ضمن سعي الفريق البحثي مع الاستاذ الدكتور عمر خليل أحمد في الانفتاح على المراكز البحثية العالمية وتعزيز دور الكلية التقنية / كركوك على المستوى المحلي والعالمي.

الجامعة التقنية الشمالية تنظم ندوة علمية

عن  مشكلة استخدام الإحصاء في تحليل بيانات النتاجات العلمية

أقام المعهد التقني كركوك/ قسم تقنيات التسويق ندوة علمية عن ومشكلة استخدام الإحصاء في تحليل البيانات للرسائل العلمية والأطروحات والبحوث العلمية) والتي حاضر فيها التدريسي يوبرت يوئيل أيليا بحضور السيد معاون العميد للشؤون الطلابية والسادة رؤساء الأقسام العلمية ومنتسبين من المعهد التقني حويجة وجمع من طلبه المستوى الثاني للقسم العلمي . وهدفت الندوة التي اقيمت تحت شعار: ” العلم بحر لاساحل له وان الاستاذ الجامعي متعلم الى ان تنتهي مسيرتة العلمية” الى استعراض أبرز المفاهيم والتعاريف الإحصائية والاختبارات بالإضافة الى عرض أبرز مشاكل استخدام الإحصاء في تحليل البيانات عن طريق الحصر الشامل او عن طريق العينة أضافة الى التطرق الى المشكلات الخاصة بقياس المحاور والاستبانة والصدق والثبات وتضمنت الندوة عرض بعض الإحصاءات لبعض الجامعات الخاصة بالرسائل العلمية والأطروحات والبحوث العلمية)

ندوة في الجامعة التقنية الشمالية / المعهد التقني الحويجة

عن إنترنت الأشياء وسبل الارتقاء بمستوى المؤسسات علميا.

أقام المعهد التقني الحويجة، وضمن نشاطات لجنة الندوات والمؤتمرات في المعهد ندوة عن انترنت الاشياء، وهو مصطلح برز حديثا يُقصد به الجيل الجديد من الإنترنت (الشبكة)، الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها (عبر بروتوكول الإنترنت). وتشمل هذه الأجهزة الأدوات والمستشعرات والمتحسسات وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة وغيرها، ويتخطى هذا التعريف المفهوم التقليدي وهو تواصل الأشخاص مع الحواسيب والهواتف الذكية عبر شبكة عالمية واحدة ومن خلال بروتوكول الإنترنت التقليدي المعروف، وما يميز إنترنت الأشياء أنها تتيح للإنسان التحرر من المكان، أي أن الشخص يستطيع التحكم في الأدوات من دون الحاجة إلى التواجد في مكان محدّد للتعامل مع جهاز معين.

الجامعة التقنية الشمالية توقع اتفاقية مع المعهد البريطاني لتعزيز التعاون العلمي في مجال تعليم اللغة الانكليزية

وقع رئيس الجامعة التقنية الشمالية الأستاذ الدكتور موفق يحيى حمدون اتفاقية علمية مع المعهد البريطاني الدولي وقعها عن المعهد البريطاني الدكتور رعد الرحماني بهدف تعليم اللغة الانكليزية لكافة المستويات حيث يمنح المعهد شهادات صادرة عن المؤسسة البريطانية الدولية للتأهيل والتدريب في بريطانيا ، ، وتضمنت الاتفاقية بنوداً تتضمن تبادل الخبرات العلمية بين الطرفين وحضر توقيع الاتفافية عدد من مدراء اقسام رئاسة الجامعة .

 

رابط مختصر
2020-06-16 2020-06-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة التقنية الشمالية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

jornalNtuArb